جديد الأخبار
جاري التحميل ...

آخر الأخبار

جديد الأخبار
جاري التحميل ...
يسر
جاري التحميل ...
يسر

الزميطة السلاوية


المكونات


طريقة التحضير

  • يغسل القمح  والشعيرجيداً بالماء ثم يرص فوق ايزار مخصص لتجفيف الحبوب تحت اشعة الشمس لمدة 4 أيام الى ان تجف.
  • تنقى التوابل من الشوائب  وتحمص على نار هادئة مع الأعشاب، وتضاف الى القمح والشعير وتوضع في كيس او سطل لكي تطحن في طاحونة خارج البيت خاصة بطحن القمح .
  •  ففي بعض المطاحن وخاصة في موسم رمضان الكريم فانهم يخصصون مطحنة خاصة بهذا النوع حتى لاتلتصق نكهات الاعشاب بالحبوب الاخرى .هذه المرحلة تكون ادا كانت الكمية كبيرة لانه في بعض المناطق يشترك في المقادير عدة نسوة  وبعد الطحن تتم تفرقة الكمية حسب عددهن بالتساوي.
  • اما الان فاصبحت المطحنات الكهربائيئ تسهل اعداد الزميطة بالمنزل ، حيث يفرم ويطحن كل مكون على حذا وتخلط في الاخير بالعسل و الماء الدافئ والقليل من الزبد وتشكل اما كويرات او اصابع تمرمد في السمسم وتقدم .
  • اما الاحتفاظ بها فيكون في علب زجاجية محكمة الغلق وبعيدة عن الرطوبة و الضوء،كلما اردنا تحضير كمية ناخد ما يكفينا ونترك ونغلق مجددا باحكام الخليط الجاف في العلبة ونقوم بخلط الكمية الماخودة بالعسل والماء الدفئ ...وهكذا.

 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

liste

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

رمضان الفضيل

2023